ديالى .. تظاهرة غاضبة في الخالص احتجاجا على تردي الخدمات  

 

أربيل – التآخي

نظم عشرات المواطنين، امس الأحد، تظاهرة وسط قضاء الخالص في محافظة ديالى، احتجاجا على تردي الخدمات.

وقال مصدر محلي ، إن “العشرات من اهالي الخالص شمال غربي ديالى، خرجوا بتظاهرة سلمية امام مبنى القائممقامية وسط القضاء للمطالبة بالخدمات الاساسية ولاسيما تعبيد الطرق والكهرباء والمياه”.

بدوره بين احد المتظاهرين ، أن “قضاء الخالص يفتقر لأبسط مقومات الحياة ويعاني من عدم وجود بنية تحتية من حيث المجاري والطرق وحتى انارة الشوارع”، لافتا الى أن “السكان اليوم انتفضوا للمطالبة بتغيير واقع المدينة”.

وفي السياق أكد المتظاهر حسين الربيعي، أن “مشروع المجاري يشهد تلكؤاً واضحاً منذ أكثر من 20 سنة، والخالص الآن مدينة منكوبة، ونواجه صعوبة حتى بالتنقل والوصول الى اعمالنا”.

وأشار الى أن “التظاهرة سلمية وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبنا فإننا سننطلق بتظاهرات اخرى و نقطع طريق بغداد – كركوك الاستراتيجي”.

قد يعجبك ايضا