لافروف: نحذر الولايات المتحدة وحلفاءها من خلق تهديدات امنية لروسيا وكوريا الشمالية

 

أربيل – التآخي

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، الولايات المتحدة وحلفاءها من خلق تهديدات امنية لروسيا وكوريا الشمالية.

وصرح لافروف للصحفيين في أعقاب مباحثاته مع وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سونغ هي في بوينغ يانغ يوم السبت :” ان موسكو تحذر الولايات المتحدة وحلفاءها في كوريا الجنوبية واليابان من استخدام تحالفاتها ضد روسيا وكوريا الشمالية”.

واكد انه:” لا احد يفكر في استخدام القوة ضد كوريا الشمالية ، رغم استمرار الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في تعزيز وجودها العسكري حول البلاد” .

واوضح :” ان روسيا وكوريا الشمالية تعتبران محاولات انشاء بنية تحتية للناتو في شمال شرق آسيا ، خطرة “.

واشار الى ان روسيا وكوريا الشمالية تتفقان على ضرورة انشاء آليات موثوقة لضمان امن شامل ومتكامل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

وشدد لافروف على :” ان التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية يسهم في استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية “.

 

قد يعجبك ايضا