المديرية العامة للماء : تباشر بالمحطة الثالثة في مجمع سومو ببغداد ضمن مشروع_احتساب_حصة_الفرد_من_المياه
بغداد-التآخي
باشرت المديرية العامة للماء بتنفيذ حملتها الثالثة ضمن مشروع احتساب حصة الفرد من الماء في العاصمة بغداد ، حيث باشرت في المحطة الثالثة في مجمع سومو بجانب الرصافة بعد الانتهاء من حملتها في مجمع بسماية السكني ومنطقة المدائن.
وأوضح المهندس عمار عادل حسين المالكي مدير عام المديرية العامة للماء ورئيس فريق اعادة احتساب استهلاك الفرد للمياه ان الحملة في مجمع سومو تستمر (3) ايام حيث سيقوم الفريق باجراء مسوحات ميدانية صباحية ومسائية بواقع (432) شقة يتم اخذ (200) عينة لقراءتها.
وبين المالكي أن مشروع احتساب حصة الفرد من المياه التي تبنته الحكومة العراقية وبدعم من منظمة اليونيسيف وبالتعاون والتنسيق مع دوائر ذات العلاقة واقليم كردستان يعتبر من المشاريع الستراتيجية والذي يهدف إلى تحديد حصة الفرد الفعلية من الماء فضلا عن ترشيد استهلاك المياه والحد من ظاهرة التبذير وهدر المياه.