احتجاجات في البصرة على شح المياه وتردي الخدمات

 

أربيل – التآخي

خرج العشرات من مواطني محافظة البصرة العراقية، امس الاثنين  ، في تظاهرة احتجاجية ضد استمرار أزمة شح المياه، وتردي الخدمات.

وفقاً للمعلومات: “يعاني المئات من أهالي الأهوار ومناطق قضاء الهارثة من شح المياه ونقص الخدمات، ما دعاهم لإقالة المسؤولين”.

ورفع المتظاهرين، لافتات دعو من خلالها حكومة المحافظة وجميع المسؤولين إلى إيجاد حلول عاجلة لأزمة المياه المستمرة منذ سنوات”.

وقال احد المتظاهرين ، إن “معاناة القضاء مستمرة منذ سنوات دون حلول جذرية، رغم المناشدات والوعود المتكررة من المسؤولين المحليين”.

وأضاف أن “الهارثة تعاني من نقص كبير في مختلف القطاعات، الصحية والخدمية والتربوية، وسط تجاهل واضح لمعاناة الأهالي، حيث لا وجود لمركز صحي متكامل، ولا مشاريع خدمية حقيقية، ولا بنى تحتية قادرة على تلبية حاجات السكان”.

كما أشار ، إلى أن “المطلب الأساسي للتظاهرة هو إقالة القائممقام الحالي، الذي لم يُظهر أي تحرك جدي لمعالجة أزمات القضاء أو السعي لتحسين الخدمات”، مبيناً أن “الأهالي لن يتراجعوا عن مطالبهم وسيواصلون احتجاجهم حتى تُتخذ خطوات فعلية لمعالجة الإهمال المزمن”.

قد يعجبك ايضا