أربيل – التآخي
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس امس الأربعاء أن على الحكومة السورية أن تدع الدروز وشأنهم وأن تسحب قواتها من مدينة السويداء في جنوب سوريا، .
وأضاف كاتس في بيان صادر عن مكتبه “يجب على النظام السوري أن يترك الدروز في السويداء وشأنهم، وأن يسحب قواته” منها. وأضاف “كما أوضحنا وحذرنا سابقًا – إسرائيل لن تتخلى عن الدروز في سوريا، وستُنفّذ سياسة نزع السلاح التي قررناها”.
وهدد بالقول “سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي مهاجمة قوات النظام حتى انسحابها من المنطقة – وسيرفع قريبًا مستوى الردود ضد النظام إذا لم يتم استيعاب الرسالة”.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان صباح اليوم الاربعاء، ان “حصيلة الاشتباكات بين القوات الامنية السورية والمسلحين الدروز في السويداء جنوب سوريا ارتفعت الى 248 قتيلاً”.