شاخوان عبدالله: علينا الإطلاع على شكاوى المواطنين والدوائر في كركوك عن كثب

 

أربيل – التآخي

شدد نائب رئيس مجلس النواب العراقي د. شاخوان عبدالله، ضرورة الاطلاع عن كثب على شكاوى المواطنين والدوائر في كركوك وحل مشاكلهم.

وقال عبدالله خلال مؤتمر صحفي، امس الأربعاء  ، “صحيح أنه يجب أن نتواجد أكثر في بغداد، لكن هذا لا يعني أن نتخلى عن شكاوى مواطني كركوك ودوائرها “.

وأضاف: ” قمنا بزيارة عدد من الدوائر، مثل المرور والصحة والكهرباء، الذين يعملون مع المواطنين في البلدية لنرى عن كثب كيفية معالجة مشاكل المواطنين وكيف تتم معاملتهم”.

وتابع: “هناك خطوة جادة لتعيين محافظ لكركوك في القريب العاجل خلال اجتماع مجلس المحافظة، وهو محافظ يمثل جميع الطوائف، وينبغي توزيع المناصب الأخرى خطوة بخطوة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر”.

وكان وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان ريبر أحمد، أكد في وقت سابق من هذا الشهر، تعيين محافظ جديد لكركوك قريباً، يكون في محل رضا كافة الأطراف ليتمكن من خدمة الأهالي.

وقال وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان، ريبر أحمد، الأحد  ، إن “إحدى النقاط الأساسية التي تؤكد عليها حكومة إقليم كوردستان دائماً هي قضية المناطق الكوردستانية خارج إدارة حكومة إقليم كوردستان التي تعاني من فجوة أمنية، وبحاجة لتشكيل ألوية مشتركة”.

وأضاف: أن “رئيس وزراء إقليم كوردستان أكد خلال زيارته لبغداد أن كافة القضايا يجب أن تحل من خلال الدستور”.

وأضاف “سنجري مباحثات مكثفة مع الأطراف لانتخاب محافظ كوردي لكركوك في المستقبل القريب، والذي سيكون مقبولا لدى كافة المكونات لخدمة أهالي كركوك”.

قد يعجبك ايضا