العيداني: التداول السلمي للسلطة من أفضل التجارب التي حصلت في العراق

 

بغداد-التآخي

أكد محافظ البصرة، أسعد العيداني، امس الثلاثاء، أن التداول السلمي للسلطة من أفضل التجارب التي حصلت في العراق.

وقال العيداني في مؤتمر صحفي، أن “تجربة التداول السلمي للسلطة عمرها اكثر من 20 عاماً في العراق وهي من افضل التجارب التي حصلت في العراق”.

ولفت الى ان “الشعب وعى لأهمية الديمقراطية”، داعياً الى “المشاركة والتصويت الى شخص المناسب”، موضحاً أن “القوات الأمنية أدت دورا كبيرا في حماية العملية الانتخابية”.

وأكمل، أن “التصويت الخاص والعام يقرب أماني العراقيين، وارتفاع النسب في التصويت الخاص هي وعي لدى القوات الأمنية”، معرباً عن أمله بأن “تكون نسب التصويت مرتفعة، وان يتجسد من خلالها وعي المواطن”.

وبمشاركة أكثر من 20 مليون ناخب، انطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجلس النواب العراقي في إقليم كوردستان والعراق.

وجرت الانتخابات التشريعية السادسة منذ تحرير العراق في 2003، وسط استقرار نسبي يشهده العراق الغني بالموارد النفطية بعد عقود من نزاعات نسفت بنيته التحتية وخلّفت فسادا مستشريا.

وافتتحت صباح،امس الثلاثاء، أبواب مراكز الاقتراع لانطلاق عملية التصويت العام لانتخابات مجلس النواب 2025.

 

قد يعجبك ايضا