نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس مجلس الدولة توسيع آليات التعاون التشريعي بين المؤسسات الدستورية

بغداد-التآخي

أجرى نائب رئيس مجلس النواب الدكتور شاخوان عبدالله زيارة رسمية إلى مقر مجلس الدولة، وكان في إستقباله رئيسه الدكتور كريم خصباك .

وفي بداية اللقاء قدم عبدالله التهاني والتبريكات بمناسبة تسنمه منصبه رئيساً للمجلس، فيما جرى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

كما تم بحث السبل الكفيلة لتوسيع آليات التعاون التشريعي بين المؤسسات الدستورية بما يعزز من مهامها ومسؤولياتها القانونية وخدمة المصلحة الوطنية العليا وحماية حقوق كافة أبناء شعبنا.

وأتفق الجانبان على ضرورة إبعاد مجلس الدولة وعمله عن أية ضغوطات أو تدخّل سياسي، وأنّ يأخذ المجلس مساحته ودوره بشفافية ووفقاً للقانون، وأنّ مجلس النواب لديه الاهتمام الكبير بعمل مجلس الدولة لإسهامه على مستوى التشريعات وتقديم المشورة والرأي والقضاء الإداري، بما يضمن حفظ حقوق المواطن والموظف وحماية مصالح الدولة.

قد يعجبك ايضا