مواطنون من حلبجة يعربون عن سعادتهم بتنفيذ قرارات رئيس وزراء إقليم كوردستان

 

أربيل – التآخي

نشطاء المجتمع المدني وسكان حلبجة سعداء بتنفيذ قرارات حكومة إقليم كوردستان بتوفير المزيد من الخدمات للمحافظة، ويقولون إنهم ينتظرون منذ سنوات اتخاذ هذه القرارات لمدينتهم، وهذا يدل على أن التشكيلة الحكومية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان تسعى لخدمة محافظة حلبجة.

وكانت زيارات رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان ولقاءاته مع مسؤولي محافظة حلبجة مثمرة، حيث قدمت عدة طلبات إلى رئيس الوزراء قبل عدة أشهر وتمت الموافقة عليها جميعها.

ومع تنفيذ المطالب سينتقل مستوى الخدمات في حلبجة إلى مرحلة جيدة جداً. وتشمل القرارات زيادة سلف ديوان نواحي محافظة حلبجة وقائممقامياتها، من 56 مليون دينار إلى 134 مليون دينار. صلاحية دفع السلفة الطارئة، والتي يعتقد نشطاء حلبجة أنها ستكون مهمة جداً لمدينتهم.

وقال ناشط المجتمع المدني شاهين عمر: إن هذه القرارات كلها تخدم حلبجة اقتصادياً وخدماتياً؛ وأيضاً من حيث كون حلبجة نفسها مدينة سياحية ولكن خدماتها قليلة فهذا يعطينا فرصة أخرى لزيادة الخدمات حتى لا يضطر السياح إلى العودة إلى أماكن إقامتهم في مكان آخر.

ومن بين القرارات الأخرى المتخذة لخدمة محافظة حلبجة، افتتاح مديرية جمارك حلبجة وتعيين موظفين.

كما تمت الموافقة على توظيف 52 موظفاً متعاقداً وتقرر توفير 23 آلية لمكتب محافظة حلبجة والمحافظات التابعة لها.

مواطنو حلبجة متفائلون ويعتقدون أن هذه القرارات ستخدم مدينتهم بشكل جيد.

وقال مواطن من حلبجة: لقد رأيت وقرأت القرارات، وفيها أشياء جيدة جداً جداً. سيكون هناك المزيد من فرص العمل ولن يضطر شبابنا بعد الآن إلى مغادرة مدينتهم.

أهالي حلبجة سعداء جداً بزيارة رئيس الوزراء وأمروا بتنفيذ قراراته بتطوير البنى التحتية الاقتصادية والخدمات للمدينة، الأمر الذي لن ينعش المدينة فحسب، بل سيخلق العديد من فرص العمل.

قد يعجبك ايضا