السوداني يعلن إطلاق سراح العراقيين المحتجزين في السعودية

 

أربيل – التآخي

أعلنت الحكومة العراقية، امس الأربعاء، إطلاق سراح عدد من المواطنين العراقيين المحتجزين في المملكة العربية السعودية، وإعادتهم إلى العاصمة بغداد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن السوداني أوفد وفداً رسمياً برئاسة مدير مكتبه إحسان العوادي إلى العاصمة الرياض مساء أمس الثلاثاء، حيث تسلم الوفد المواطنين المفرج عنهم تمهيداً لإعادتهم إلى بغداد على متن طائرة خاصة.

وأضاف البيان أن الوفد العراقي نقل للجانب السعودي تحيات رئيس مجلس الوزراء وتقديره لموقف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي كان قد تعهد خلال لقائه بالسوداني في قمة الدوحة منتصف أيلول الجاري، بالعمل على إطلاق سراح المحتجزين، تأكيداً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأكد البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الحكومة العراقية على متابعة شؤون مواطنيها في مختلف دول العالم، وضمان حقوقهم وصون كرامتهم.

قد يعجبك ايضا