المهندس عمار عادل المالكي يشارك في اجتماع خلية معالجة الأزمة المركزية لمعالجة شح المياه

بغداد-التآخي

شارك المهندس عمار عادل حسين المالكي مدير عام المديرية العامة في لجنة الأمر الديواني المتضمن تشكيل خلية معالجة الأزمة المركزية لمعالجة شح المياه وإزالة التجاوزات برئاسة وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله في مقر وزارة الموارد المائية لمعالجة شح المياه وإزالة التجاوزات والتي شُكلت بموجب الأمر الديواني المرقم ( 25296 ).

وبين المالكي أن المديرية العامة شَكلت لجان متابعة في بغداد والمحافظات تتولى الإشراف على إزالة التجاوزات الحاصلة على الخطوط الناقلة لمشاريع الماء بالتنسيق مع السادة المحافظين ومديريات الماء و الموارد المائية , الزراعة ، البيئة ، البلديات ، الكهرباء كلٌ حسب اختصاصه.

وتم التأكيد على التقيد بالحصص المائية المقرة من قبل وزارة الموارد المائية واتخاذ الإجراءات الفعالة ومحاسبة المقصرين ، منع الزراعة خارج الخطة الزراعية المقررة ، أضافةً الى رفع بحيرات الأسماك المتجاوزة كافة ، وضع خطة طوارئ لمياه الشرب في المحافظات ، فضلاً عن تأمين الحماية لمنشآت المجمعات المائية و الري بما يسهم في الحد من التجاوزات بأنواعها والتأكيد على رفع تقارير شهرية إلى خلية الأزمة المركزية بخصوص الوضع المائي وموقف المتجاوزين على الحصص المائية.

قد يعجبك ايضا