المديرية العامة للماء، تنهي حملتها للمرحلة الثانية من مشروع_اعادة_أحتساب حصة الفرد من_المياه في محافظة ذي قار
ذي قار-التآخي
اعلن المهندس عمار عادل حسين المالكي مدير عام المديرية العامة للماء : ان الكوادر الهندسية والفنية ومديرية ماء محافظة ذي قار وبالتنسيق مع منظمة اليونسيف عن انتهاء حملتها ضمن المرحلة الثانية من مشروع اعادة أحتساب_حصة_الفرد من المياه في محافظة ذي قار والتي استمرت (10) ايام.
وأكد المالكي أن الحملة بدأت بورشة عمل تعريفية في مديرية ماء محافظة ذي قار للتعريف بنظام ODK للفريق التطوعي المشارك في الحملة لإدخال البيانات إلكترونيا والخاص بالمسح الميداني في المحافظة، مشيرا الى ان الحملة استهدفت ( 3 ) مناطق [ حي المعلمين /سومر + الادارة المحلية ومنطقة حي المتنزه ] في مركز المحافظة.
واوضح المهندس عباس محمد سعيد الموسوي مدير قسم التشغيل في المديرية العامة للماء ورئيس الحملة أن الفريق التطوعي قام باجراء مسوحات ميدانية صباحية ومسائية بواقع (500-600) قراءة العدادات الالكترونية في منازل المواطنين في الرقعة الجغرافية التي تم اختيارها من اجل جمع بيانات دقيقة تساهم بشكل كبير في إعادة احتساب حصة الفرد من استهلاك الماء ، مشيرا الى نصب جهاز Ultrasonic Smart Flometer على الانبوب الرئيس لحساب معدل جريان وتدفق الماء في الانبوب الرئيسي المغذي للمناطق السكنية المستهدفة والتي تمثل تقنية حديثة تم نصبها بالتنسيق مع منظمة اليونيسف لتتم عملية الاحتساب فنيا وبصورة صحيحة ودقيقة.
يذكر ان المديرية العامة للماء قد أطلقت المشروع مؤخرا لاعادة أحتساب حصة الفرد من استهلاك المياه وانجزت محافظتي بغداد وذي قار وستباشر قريبا في محافظتي كركوك واربيل.