أربيل – التآخي
بحثت دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة مع وفد من مركز التجارة الدولي، واقع بيئة الأعمال في العراق والإجراءات المتبعة لتطويرها بما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار وتسهيل دخول الاستثمارات الأجنبية إلى السوق العراقية.
وذكر بيان للوزارة أن الوفد استعرض عدداً من المشاريع والبرامج التي ينفذها المركز في العراق لدعم قدرات المؤسسات المحلية وتهيئة بيئة اقتصادية أكثر جاذبية للمستثمرين.
ونقل البيان عن مدير عام الدائرة مالك خلف الدريعي :“ إن النقاش تناول مفهوم الاستثمار وفق المعايير الدولية وأهمية اتفاقية تيسير التجارة في تعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات، خصوصاً ما يتعلق بآليات الحصول على التراخيص للشركات الأجنبية، بما يعزز انخراطها في الاسواق العراقية ودعم جهود الإصلاح الاقتصادي.
وأكد أن ،دائرة تطوير القطاع الخاص تعمل بشكل متواصل على دعم المبادرات الهادفة إلى تحسين بيئة الأعمال، من خلال وضع السياسات والإجراءات التي تسهّل دخول الاستثمارات الأجنبية وتدعم نمو القطاع الخاص المحلي، وبما ينسجم مع توجهات الحكومة في تحقيق الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات لضمان توفير بيئة أعمال محفزة وجاذبة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في العراق.