مشروع الاتفاقية العراقية البريطانية 🇬🇧🇮🇶 التي ابرمت في لندن لتحلية مياه المبازل ومعالجة مصادر المياه غير التقليدية
بغداد-التآخي
أجرى وزير الإعمار بنكين ريكاني, يرافقه مدير عام المديرية العامة للماء المهندس عمار عادل المالكي، زيارة الى مقر الشركة الخاصة بالمحطات الريادية pilot studeis للمرحلة الاولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سيتم نصبها في مواقع المشروع في محافظات البصرة والديوانية والانبار و واسط.
الزيارة تاتي للاطلاع على مراحل التصنيع، وسلامة المنشأ وفق المواصفات الفنية العالية المعتمدة للمشروع، إذ تم الاطلاع على خمس محطات جاهزة للنصب والشحن للمواقع.
الاتفاقية ابرمتها المديرية العامة للماء مع الجانب البريطاني متمثلاً بتحالف IHS. UK لغرض تنفيذ المرحلة الاولى لمشروع تحلية مياه المبازل، لمعالجتها واعادة تدويرها للإستفادة منها في مجال الزراعة والري والصناعة وكذلك تحلية مياه الشرب.