ذي قار-التآخي
أكد المهندس عمار عادل حسين المالكي مدير عام المديرية العامة للماء ان الكوادر الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة للماء باشرت بالمرحلة الثانية لمشروع احتساب_حصة_الفرد من المياه في محافظة ذي قار وبالتنسيق مع منظمة اليونسيف ومديرية ماء المحافظة بعدما أنهت استطلاعها في العاصمة بغداد ضمن المرحلة الاولى التي شملت ثلاث مناطق.
وأوضح المهندس المالكي ان الحملة في محافظة ذي قار سستمر لمدة (10) ايام حيث بدأت من مديرية ماء ذي قار بإقامة ورشة عمل تعريفية على نظام ODK للمشاركين الغرض منها إدخال البيانات إلكترونيا والخاص بالمسح الميداني، مشيرا الى ان الحملة ستشمل (3) مناطق هي حي المعلمين /سومر والادارة المحلية ومنطقة المتنزه في مركز محافظة ذي قار، مبيناً أن الفريق سيقوم باجراء مسوحات ميدانية صباحية ومسائية بواقع (500-600) قراءة عداد منزلي لجمع بيانات دقيقة تساهم بشكل كبير في إعادة احتساب حصة الفرد من المياه.