أربيل – التآخي
قال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، الاثنين، إنها ألقت القبض على عصابة مكونة من 4 متهمين بحوزتهم عدد من البطاقات الانتخابية للمتاجرة بها في ديالى.
وقالت الوكالة عبر بيان: “للحفاظ على الأمن الانتخابي مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة ديالى تطيح بعصابة مكونة من أربعة متهمين بحوزتهم عدد من البطاقات الانتخابية” .
وبينت أنه “لدى التحقيق معهم اعترفوا صراحةً بقيامهم بإيهام المواطنين وأخذ بطاقاتهم الانتخابية لغرض المتاجرة بها”.
الوكالة بينت أنه تم تصديق أقوالهم وأُحيلوا إلى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل.