المديرية العامة للماء: إنجاز 81 % من اعمال مشروع ماء السماوه الكبير

بغداد-التآخي

اعلنت المديرية العامة للماء عن إنجاز ( 81 %  ) من اعمال مشروع ماء السماوة الكبير في محافظة المثنى والمدرج ضمن مشاريع البرنامج الحكومي و بطاقه تصميمة تبلغ 10000م٣/ساعة مشيدا على مساحة ( 80 ) دونم .

حيث  انجزت الكوادر الهندسية ما يقارب ( 141 ) كم من الخطوط الناقلة الرئيسية،مع استمرار اعمال معالجة جدران احواض الترسيب ودفن ارضية مضخات الدفع العالي ومعالجة جدران حوض السحب وحدل ارضية بناية المضخات وبناية الطاقه ودار المشغل  و نصب القالب الخشبي لسقف خزان محطة المجد وحفر وحدل ارضية بناية الطاقة في محطة الوركاء و حفر وحدل ارضية بناية الطاقة والمضخات والمشغل في محطة السوير وتمديد الانبوب الناقل  لقضاء الرميثة.

وبينت المديرية أن مشروع ماء _السماوة_الكبير يغذي ( قضاء السماوة – قضاء الرميثة –  المجد – الوركاء – النجمي – السوير – الخضر ) ، مؤكدا أن المشروع يعد أحد المشاريع الاستثمارية المهمة في المحافظة والذي سيوفر الماء الصالح للشرب لأكثر من ( 800 ) الف نسمة.

قد يعجبك ايضا