الإحساء-التآخي
رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة امس الأربعاء، حفل تدشين منصة “ريادة” التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات وزارة الصحة وفق رؤية السعودية 2030.
وأكد أمير المنطقة الشرقية أن القيادة الرشيدة تولي القطاع الصحي أهمية قصوى، انطلاقاً من حرصها على صحة الإنسان ورفاهيته، وسعيها الدائم لتوفير خدمات صحية عالية الجودة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.
وأشار الامير إلى أن تطوير القطاع الصحي يتطلب تنسيق الجهود بين مختلف الجهات، مع التركيز على تبني الحلول التقنية الحديثة لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات، مثمناً مبادرة منصة “ريادة” وما تحمله من أهداف استراتيجية تسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية ورفع مستوى الأداء الصحي في المنطقة بما يتماشى مع تطلعات القيادة ومستهدفات الرؤية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية بالإنابة الدكتور نواف بن عبدالله العتيبي أن منصة “ريادة” تُعدّ الأولى من نوعها بين فروع وزارة الصحة في السعودية، حيث يتم من خلالِها متابعة تنفيذ مستهدفات وزارة الصحة خلال السنوات القادمة، بالشراكة مع جهات من خارج منظومة الصحة، لضمان تنفيذ هذه المستهدفات وتحقيقها، مؤكدًا أن المستهدفات تتركز على خفض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية، ورفع متوسط العمر لسكان المنطقة، وضمان الالتزام بالمتطلبات الأساسية لترخيص المنشآت الصحية، وزيادة حجم الاستثمار في خدمات الرعاية الصحية.
وفي ختام الحفل، كرّم أمير المنطقة الشرقية شركاء النجاح والداعمين.