المهندس عمار عادل المالكي: آنجاز ( 73 % ) من المرحلة الأولى لمشروع ماء البصرة الكبير

البصرة-التآخي

أعلن المهندس عمار عادل حسين مدير عام المديرية العامة للماء عن إنجاز ( 73 % ) من المرحلة الأولى لمشروع ماء البصرة الكبير والمدرج ضمن مشاريع البرنامج الحكومي للوزارة ويمثل الخط الناقل الذي يغذي قضاء البصرة بالكامل ويعد استكمالا لمشروع ماء البصرة المرحلة الثالثة والرابعة( محطة الهارثة ) بطاقة ( 200000 م٣ / ساعة ).

جاء ذلك خلال زيارته الى محافظة البصرة برفقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني وعدد من الوزراء والمحافظين للاطلاع على واقع الشحة المائية ونسبة الملوحة العالية في المحافظة والتحديات التي تواجه المديرية لانجاز هذه المشاريع الستراتيجة التي تخدم المواطن البصري.

وأضاف”ان زيارتنا اليوم لموقع مشروع ماء البصرة المرحلة الأولى لمتابعة نسب الانجاز المتحققة حيث شمل العمل موقع zone 14 ومد أنبوب قطر ٩٠٠ ملم يقع على امتداد شارع بغداد
و الموقع الاخر zone 19 ومد أنبوب قطر ٨٠٠ ملم على شارع دينار.

وشدد المالكي خلال اجتماعه بكادر الشركة المنفذة على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بواقع ( 3 ) شفتات من أجل الإسراع بإنجاز المشروع وخدمة محافظة البصرة، مشيرا الى ان الكوادر الهندسية الكوادر الهندسية أنجزت ( 23 ) كم من أصل ( 37 ) كم للخط الناقل الكلي مشيرا الى انجاز التعبيرات الرئيسية ومنها تعبيرة نهر الكرمة بطول ( 300 ) متر وبعمق ( 27 ) متر مع تصاعد وتيرة الاعمال لغرض انجاز المشروع وإيصال الماء الصالح للشرب لمركز قضاء البصرة.

يذكر أن مشروع ماء البصرة الكبير خطوة ريادية نحو تحسين منظومة المياه في المحافظة، و يُعد أحد أبرز المشاريع الستراتيجية على مستوى العراق لتأمين المياه الصالحة للاستخدام مركز مدينة البصرة .

قد يعجبك ايضا