الجامعة الأمريكية في بغداد (احلام مؤجلة)…..وتحققت

*محمد رشيد

قبل أيام احتفلنا بخريجي الدفعة الأولى للجامعة الأمريكية في بغداد حيث تحققت الأحلام التي كانت من سنوات طويلة تدور في عقول الناس الطيبة (المجاهدة) واليوم بفضل الله والجهود الاستثنائية وعلى الرغم من التحديات الكبيرة تحققت .

اليوم شاهدت هذه الأحلام المؤجلة وهي (تحلّق) مع قبعات الخريجين والخريجات في (فضاء النجاح) اعني فضاء بغداد الحضارة والعلم في حفل تخرجهم الفخم الذي اقيم في مبنى الجامعة – شارع المطار والذي حضره وزراء وسفراء وشخصيات ثقافية مهمة جدا من العراق والوطن العربي والعالم وحقيقة تأثرت جدا بكلمات مؤسس هذا الصرح العظيم رجل الأعمال الناجح ( المُكافح) الأستاذ سعدي وهيب صيهود كانت (صادقة) و (شجاعة) و (مسؤولة) حملت بين طياتها (برقية) فَخر وإعتزاز لشخصية المثقف العراقي (المجاهد) الذي يحلم برسم مستقبل وطنه العراق … عراق حضارة وادي الرافدين . شكري وتقديري العميقين إلى بقية الأسرة الثقافية الكريمة المؤسسة ( حسين وعلي ويوسف وغفران سعدي وهيب صيهود )
هنيئاً لكل ….
مبدع تيمم بتراب الوطن ….
وتوضأ بنور الحرف….
وصلى بمحراب الكلمة .

*محمد رشيد امين عام نادي المثقفين العرب/ امين عام برلمان الطفل العراقي/ رئيس جائزة العنقاء الذهبية الدولية/ مؤسس مؤتمر القمة الثقافي العربي.

قد يعجبك ايضا