بعد حادثة التخريب.. بولندا تستدعي القائم بأعمال روسيا

أربيل – التآخي

استدعت وزارة الخارجية البولندية القائم بأعمال الاتحاد الروسي في بولندا، أندريه أورداش، في أعقاب حادثة التخريب التي تعرض لها خط سكة حديد يؤدي إلى أوكرانيا.

وأفاد الدبلوماسي الروسي وفق وكالة “ريا نوفوستي” بأنه “تمت دعوته إلى وزارة الخارجية البولندية  صباح يوم الأربعاء، دون الإفصاح عن السبب المحدد وراء هذا الاستدعاء.

وكانت شرطة محافظة مازوفيتسكي البولندية قد أعلنت في 16 نوفمبر عن تعرض خط سكة حديد للتلف، ليؤكد رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك لاحقا أن السبب يعود إلى انفجار.

وفي تطور لاحق، أعلن توسك أن التحقيقات تشير إلى تورط مواطنين أوكرانيين في عملية التخريب، مع ادعاء تعاونهما مع روسيا دون تقديم أدلة على ذلك.

قد يعجبك ايضا