الديوانية-التآخي
أكد المهندس عمار عادل حسين المالكي مدير عام المديرية العامة للماء ان محافظة الديوانية ستشهد انجاز مشروع – ماء- _ الشافعية نهاية العام الحالي مع تصاعد وتيرة الاعمال المنفذة في المشروع وتحقيق نسب إنجاز متقدمة تجاوزت ( 81 % ) .
وبين المالكي أن الكوادر الهندسية والفنية العاملة في دائرة المهندس المقيم قد انجزت مايقرب ( 90 % ) من الخطوط الناقلة عدا التعبيرات، مشيرا الى ان المشروع يخدم ( 50 ) الف نسمة من أهالي قضاء الشافعية والقرى التابعة له بطاقة تصميمية تبلغ ( 1000 م3/ساعة ).
ومن جانبه، قال المهندس المقيم للمشروع رغدان شاطر” أن الاعمال الحالية شملت اكمال اعمال البناء بالطابوق لبناية الفلاتر والانتهاء من اعمال الانهاءات لجميع الابنية واكمال اعمال الكونكريت لجميع المنشآت فضلا عن استمرار اعمال النصب والتركيب للمعدات وتمديد الانابيب الداخلية مع الاستمرار بالاعمال الكهربائية
وتمديد الخط الناقل واستمرار الاعمال في تعبيرات الشوارع الرئيسية وتعبيرة النهر.
واكدت ان المشروع سينجز وفق أحدث المواصفات الفنية القياسية للقضاء على شحة المياه وايصال الماء الصالح للشرب للمواطنين.