إسرائيل” تعيد فتح معبر رفح بعد تسلّم جثث أربعة رهائن من “حماس”

أربيل – التآخي

أعادت “إسرائيل”، امس الأربعاء، فتح معبر رفح الحدودي جنوبي قطاع غزة، عقب تسلّم جثث أربعة رهائن من حركة “حماس” ليلة يوم الثلاثاء، في خطوة تأتي ضمن التزامات اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين.

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية، فإن القرار يشمل استئناف حركة العبور من وإلى القطاع، بالإضافة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال بأن “إسرائيل” رفعت القيود المفروضة على المعبر بعد تسلّم الجثث، مشيرة إلى أن “حماس” أعربت عن نيتها تسليم رفات رهائن إضافيين خلال الساعات المقبلة.

وينص الاتفاق على تسليم “حماس” ما مجموعه 28 جثماناً، وبعد تسليم أربع جثث ليلة الثلاثاء، لا يزال لدى الحركة 20 جثماناً لم تُسلّم بعد.

وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن 600 شاحنة مساعدات إنسانية ستدخل قطاع غزة مع إعادة فتح المعبر اليوم الأربعاء، في حين كانت القناة 13 العبرية قد نقلت مساء أمس أن “إسرائيل” قررت تعليق فتح المعبر مؤقتاً وتقليص المساعدات بدعوى عدم تسليم الحركة بقية الرفات.

قد يعجبك ايضا