أنا ورسالة من تحت الماء وقارئة الفنجان

ابراهيم خليل إبراهيم

العندليب عبد الحليم حافظ من قرية الحلوات التابعة لمركزنا وهو مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية وقد ارتبطنا به وبفنه الأصيل وأذكر حفلته التي غنى فيها أغنية رسالة من تحت الماء كلمات الشاعر نزار قباني ولحن الموسيقار محمد الموجي وكانت في ربيع عام ١٩٧٣ وفي اليوم التالي كان الأستاذ عبد الرحيم صديق الأستاذ عبد البديع حسن جمعة يقف معه بالقرب من الشيخ أبو حطيبة ببلدتنا السدس مركز الإبراهيمية وكانت أغنية رسالة من تحت الماء شغالة في كاسيت السيارة وكنت معهما ولكن أذني مع الأغنية فقال عبد الرحيم : الأغنية عجباك ؟ قلت : نعم ٠٠ وإذ به يعطيني شريط الكاسيت.

أذكر أيضا حفلة عبد الحليم حافظ عام ١٩٧٦ وكانت الكهرباء لم تدخل قريتنا بعد ولذا قالت الأستاذة بثينة حسن جمعة تعالى شوف معنا الحفلة مع هدى وحسنية وعبد البديع وجمعة وصفوت وخالد حسن جمعة محمود وكان من مهجري الاسماعيلية وزوج هدى سوف يشحن البطارية ويشغل التليفزيون وبالفعل حضرت معهم وبدأ عبد الحليم حفلته بأغنية عاش كلمات الشاعر محمد حمزة ولحن الموسيقار بليغ حمدي ثم غنى قارئة الفنجان كلمات الشاعر نزار قباني ولحن الموسيقار محمد الموجي وفي الوصلة الثانية أعاد عبد الحليم غناء أغنيات سبق أن غناها وهى: في يوم من الأيام وتوبة وأهواك وقولوله الحقيقة وكان يحضر معنا عماد حامد ومعتز العمدة ٠

مرت الأيام وتوفى العندليب عبد الحليم حافظ يوم ٣٠ مارس عام ١٩٧٧ م وأبكته القلوب وفي عام ٢٠٠٢ أصدرت كتابي العندليب لا يغيب وعندما تقابلت مع الأستاذ الدكتور مفيد شهاب الدين وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي وقتئذ أهديته نسخة وبعد أيام قام بتكريمي في مكتبه٠

قد يعجبك ايضا