إدارة رابرين: لم نتلقَّ أي إشعار رسمي بشأن عملية إلقاء السلاح من قبل العمال الكوردستاني

 

أربيل – التآخي

قال هيوا قرني، مسؤول إدارة رابرين، إن الجهات الإدارية والأمنية في المنطقة لم تُبلّغ رسميًا حتى الآن بأي تفاصيل أو تعليمات تتعلق بعملية إلقاء السلاح من قبل مجموعة من أعضاء حزب العمال الكوردستاني (PKK)، التي يُتوقع أن تجري ضمن حدود الإدارة.

وأوضح قرني أن الحديث يدور عن قدوم وفد من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) للمشاركة في العملية، إلى جانب ممثلين من وزارات في حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، بصفة مراقبين رسميين، إضافة إلى عدد من القادة البارزين في حزب العمال الكوردستاني.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، من المرتقب أن يُقدم نحو 40 من عناصر الحزب على إلقاء أسلحتهم، في خطوة تُوصف بأنها مبادرة سلمية صادقة تأتي استجابةً لدعوة عبد الله أوجلان، الزعيم المسجون لحزب العمال الكوردستاني، في إطار بدء مرحلة جديدة من عملية السلام.

وفي أول تعليق رسمي من الجانب التركي، قال الرئيس رجب طيب أردوغان  ، إن إلقاء حزب العمال الكوردستاني للسلاح سيمهد لانطلاقة جديدة في مسار الديمقراطية بتركيا، مؤكداً أن بلاده تنظر إلى هذه الخطوة بوصفها تطورًا إيجابيًا في طريق المصالحة الوطنية.

قد يعجبك ايضا