جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم الملتقى الأول لدعم الخريجات والفتيات نحو تمكين مهني

النجف-التآخي

تحت شعار “تمكين الخريجات: نحو انتقال ميسر من التعليم إلى سوق العمل”، نظّمت جامعة الفرات الأوسط التقنية الملتقى الأول لدعم الخريجات والفتيات.

جاء هذا الملتقى برعاية رئيس الجامعة الدكتور حسن لطيف الزبيدي، وبحضور الدكتورة ندى العابدي، مديرة قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. نظم الملتقى شعبة شؤون المرأة بالتعاون مع قسم الشؤون العلمية، وبالشراكة مع عدد من شركات القطاع الخاص.

حضر الملتقى نيابة عن رئيس الجامعة، الدكتور أحمد غانم وداي، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، إلى جانب شخصيات أكاديمية وثقافية، من بينهم سهام المحنة، رئيسة لجنة المرأة في مجلس محافظة النجف، و زيد طارق الشمخي، عضو مجلس المحافظة، إضافة إلى عدد من الخريجات.

في كلمته الترحيبية، أكّد المساعد العلمي على دور الجامعة كحلقة وصل بين الخريجات وسوق العمل، مشيرًا إلى سعي الجامعة لتقريب الفجوة بين التعليم وسوق العمل عبر بناء جسور تواصل دائمة. كما شدّد على أهمية تهيئة الخريجات للحصول على فرص عمل تتناسب مع مهاراتهن وخبراتهن.

ويعتبر هذا الملتقى خطوة أولى ضمن سلسلة خطوات تهدف إلى إقامة ورش تدريبية ودورات متخصصة في مختلف المجالات، تمهيدًا لإدراج برامج تدريبية شاملة ضمن المناهج الأكاديمية للأقسام العلمية في الجامعة. الهدف هو تمكين الخريجين من امتلاك المهارات والمعرفة اللازمة للانتقال بسلاسة من الحياة الأكاديمية إلى سوق العمل.

من جانبها، أكّدت الدكتورة ندى العابدي على دعم وزارة التعليم العالي لكل ما يتعلق بشؤون المرأة، مشيرةً إلى أهمية الملتقى كخطوة في الاتجاه الصحيح، خاصةً ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية.

تخلل الملتقى عرض قصة نجاح ملهمة للطالبة زهراء علي، لاعبة تنس الطاولة من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي حققت المركز الثاني على مستوى العراق والمركز الأول في بطولة الفرات الأوسط. كما تم تكريم المعهد التقني السماوة لحصوله على المركز الأول في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية لعام 2023-2024.

واختتم اليوم الأول للملتقى بوقفة تضامنية دعماً للشعبين اللبناني والفلسطيني ضد العدوان الصهيوني على البلدين.

قد يعجبك ايضا