تتر: دهوك تحقق تقدماً ملحوظاً في مشاريع البنية التحتية والبيئية وتخطط لبناء أبراج سكنية شاهقة

 

أربيل – التآخي

أكد محافظ دهوك، الدكتور علي تتر، أن المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة أسهمت في جعلها الأنظف على مستوى العراق.

وقال علي تتر ، إن توجيهات رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، ساهمت في تنفيذ عدة مشاريع في دهوك، مضيفاً أن رئيس الوزراء وافق اليوم على إطلاق مجموعة جديدة من المشاريع التي ستُنفذ بشكل عادل في جميع الأقضية والنواحي.

وأوضح تتر أن المشاريع المقرر البدء فيها ستكتمل بحلول نهاية العام الجاري. وأفاد محافظ دهوك بتخصيص 25 مليار دينار لتنفيذ مشاريع في قضاء العمادية.

وأشار محافظ دهوك إلى أن كورنيش سد دهوك يُعد من المشاريع الاستراتيجية الجاري العمل عليها، بالإضافة إلى استكمال مشروع جبل زاوا، مؤكداً عدم وجود أي عوائق تعرقل تنفيذ هذه المشاريع.

وأكد أنه لا يوجد خطر لحدوث فيضانات خلال الشتاء المقبل، موضحاً أنه تم تعويض وإزالة المنازل المخالفة ضمن مشروع مجاري دهوك الذي تبلغ قيمته 100 مليار دينار، مبيناً أن بعض المشاكل الفنية والقانونية لا تزال قيد الحل، مشيراً إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي خطر الفيضانات في المدينة.

وبيّن علي تتر أن جميع الأراضي المتاحة في دهوك قد تم استغلالها للإعمار، ولم يتبق هناك مساحات إضافية، مما دفع للتفكير في بناء أبراج سكنية شاهقة، لافتاً إلى أن كافة المشاريع تخضع للدراسة.

كما لفت المحافظ إلى افتتاح معالم سياحية عديدة في المحافظة، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً وضع حجر الأساس لمشروعين سياحيين جديدين.

وأضاف أن قرار تحويل دهوك إلى عاصمة سياحية يعود لحكومة إقليم كوردستان، مشيراً إلى أهمية تقييم ما إذا كانت المدينة مؤهلة للحصول على هذا اللقب، موضحاً أن دهوك تمتلك المقومات التي تجعلها مناسبة لذلك.

وكشف محافظ دهوك عن منح 11 شركة ترخيصاً للعمل في مجالي النفط والطاقة وفقاً للضوابط المعتمدة، معتبراً أن دهوك تعد الأنظف بين محافظات العراق، مشيراً إلى أن حديقة آلوكا قد لا تكون الأكبر في العراق، لكنها ستكون واحدة من أكبر الحدائق.

قد يعجبك ايضا