نداء من الكاتب والصحفي رياض الفيلي

*في يوم السادس من آب … أستذكرت لوحدي فقط ” ذكرى مرور قرن على تشريع قانون الجنسية العراقية رقم (٤٢) لسنة ١٩٢٤ الجائر ” ولم يستذكره أحد ولا حزب ولا كتلة ولا منظمة ولا جمعية ولا تحالف ولا إئتلاف ولا مجموعة ولا كيان سياسي ولا قائمة إنتخابية ولم يتفاعل أي فيلي مع هذا الموضوع وكأنه لا يخصه … اليوم أنقضت أكثر مائة عام على بدء مأساة المكون الفيلي ! ! ! فماذا تنتظرون أيها النائمون ؟ ؟ ؟ لقد باعوكم وأشتروكم وتاجروا بكم … فمتى تصحون من سبات أهل الكهف ! ! ! هل الفرج بعد ( قرن آخر من الزمان ) لإستعادة هويتهم وإستحقاقاتكم الوطنية المفقودة ؟ ؟ ؟ أم باقي قرنين آخرين مثل صحوة أهل الكهف ! ! !*

قد يعجبك ايضا