بعد استهداف مستشفى سوروكا.. نتنياهو يهدد برد قاسٍ

أربيل- التاخي

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بـ “دفع ثمن باهظ” بعدما أصاب صاروخ مستشفى سوروكا في جنوب إسرائيل.
وقال نتنياهو في منشور على إكس، اليوم الخميس (19 حزيران 2025): “هذا الصباح، أطلق الطغاة الإرهابيون الإيرانيون صواريخ على مستشفى سوروكا في بئر السبع وعلى مدنيين في وسط البلاد”، محذّراً من أن من وصفهم بـ “الطغاة” في طهران “يدفعون ثمناً باهظاً”.

وحمل وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، علي خامنئي، المسؤولية عن الهجوم.
كاتس قال في تغريدة على منصة إكس: “رئيس الوزراء وأنا أعطينا تعليمات للجيش الإسرائيلي بتكثيف الهجمات على أهداف استراتيجية في إيران وعلى مواقع حكومية في طهران، من أجل إزالة التهديدات عن دولة إسرائيل وزعزعة نظام الملالي”.
في وقت سابق صباح اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية إصابة مستشفى يقع في جنوب البلاد إصابة مباشرة بعدما أطلقت إيران دفعة جديدة من الصواريخ. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إطلاق ما بين 20 إلى 30 صاروخاً من إيران في الموجة الأخيرة، مضيفة نقلاً عن طبيب في مستشفى سوروكا قوله إن المبنى المتضرر هو المبنى الجراحي القديم وتم إخلاؤه.
وأعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي أن 65 شخصاً أصيبوا بجروح في الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وبينما ادعت إسرائيل أن إيران استهدفت مباشرة مستشفى سوروكا في منطقة بئر السبع جنوبي البلاد، أكدت طهران أن هدف الهجوم الصاروخي هو مقر قيادة واستخبارات الجيش الإسرائيلي بجوار مستشفى سوروكا، وفق وكالة الأنباء الإيرانية.

قد يعجبك ايضا