جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم مؤتمرها العلمي الدولي

النجف-التآخي

تحت شعار “بالعلم والمعرفة نواجه التطرف وندحر الإرهاب ”
وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي …أقامت جامعة الفرات الأوسط التقنية مؤتمرها العلمي الدولي بعنوان (المؤسسات التعليمية وجهودها في مواجهة التطرف والإرهاب الفكري).
وحضر حفل الإفتتاح الوكيل الإداري لوزير التعليم العالي الدكتور ابراهيم عدنان الجميلي وكلاً من رئيسي جامعة الكوفة و الفرات الأوسط التقنية.
وأكد الجميلي في كلمته على أهمية التنسيق بين الجامعات لتبادل الأفكار والخبرات بين الأساتذة والباحثين والمختصين وتعزيز أطر التعاون وبلورة الحلول الكفيلة بمواجهة التحديات.

ومن جانبه اكد رئيس جامعة الكوفة في كلمة على ضرورة الوقوف صفاً واحداً ضد جميع أشكال التطرف مشيراً إلى أن العراق عانى خلال السنوات الماضية من موجات عنيفة من التطرف الفكري، تجسدت بصورة مروعة في ظهور تنظيم “داعش الارهابي” وما خلفه من دمار ومآسي للبلاد.

كما أشاد بجهود الباحثين الذين قدموا إسهاماتهم العلمية لمعالجة هذه الظاهرة ، وجميع اللجان “التحضيرية، العلمية والإعلامية التي غطت أحداث المؤتمر.

كما تخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي تناول مواجهة الارهاب، تلاها جلسة حوارية التي أدارها مدير مركز دراسات الكوفة الدكتور حسنين الحلو بعنوان (التطرف والإرهاب الفكري)، بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والمفكرين.

قد يعجبك ايضا