“فارس عيسى” يشارك في اجتماع وفد حكومة اقليم كوردستان مع المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات

بغداد-التآخي

شارك الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد اليوم الأربعاء (8/11/2023) في الأجتماع الذي عقد بين وفد من حكومة اقليم كوردستان برئاسة الدكتور”اميد صباح” رئيس ديوان مجلس الوزراء في الأقليم والمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات برئاسة القاضي”عمراحمد محمد” وحضور وفد من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق(اليونامي).

وذكر بيان للممثلية إطلعت عليه “التآخي” اليوم انه تم خلال الأجتماع الذي حضره عدد من المدراء العامين والمستشارين من الجانبين بحث الأمور المتعلقة بأنتخابات برلمان كوردستان المزمع اجرائه في 25 شباط من العام القادم.

وأضاف البيان إن وفد المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات قدم خلال الأجتماع تقريرا مفصلا عن التحضيرات الجارية والخطة التي وضعتها لأجراء الأنتخابات في اقليم كوردستان لحين المصادقة عليه.

ولفت البيان الى أن وفد حكومة اقليم كوردستان قدم شكره وتقديره لجهود المفوضية للتعاون في اجراء الانتخابات النيابية في الأقليم، معلناً عن دعم ومساندة الحكومة لتلك الجهود التي تصب في تعزيز العملية الديمقراطية في الاقليم والعراق بشكل عام، مشيرا الى أن حكومة الأقليم وجهت جميع الجهات الحكومية المعنية بالعملية الأنتخابية التعاون من اجل تأمين مستلزماتها، مؤكداً على ضرورة احترام التوقيتات الزمنية المعلنة من قبل رئاسة الأقليم.

كما اكد وفد حكومة اقليم كوردستان طبقاً للبيان على ضرورة اجراء الأنتخابات النيابية في اجواء هادئة ومستقرة وبشكل شفاف واحترام نتائجها من قبل جميع القوى السياسية المشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا