أربيل- التاخي
أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في كوردستان،امس الأربعاء، أنه في الساعة 19:10 من مساء يوم الأربعاء 16 تموز 2025، تم استهداف حقل “هاند أويل” النفطي الأمريكي في منطقة باعدري التابعة لقضاء شيخان بمحافظة دهوك، وذلك عبر طائرة مسيّرة مفخخة.
وجاء في بيان صادر عن الجهاز: “استناداً إلى معلومات جهاز مكافحة الإرهاب في كوردستان، تم في تمام الساعة 19:10 من مساء اليوم الأربعاء 16 تموز 2025، تنفيذ هجوم جديد بواسطة طائرة مسيّرة مفخخة استهدف حقل هاند أويل النفطي الأمريكي في منطقة باعدري التابعة لقضاء شيخان بمحافظة دهوك”.
وأضاف البيان: “الهجوم أسفر عن أضرار مادية فقط، دون وقوع أي خسائر بشرية”.
ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من إعلان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، عن تعرّض حقل “هاند أويل” النفطي الأمريكي في منطقة باعدري بقضاء شيخان لهجوم بطائرة مسيرة عند الساعة 7:14 من صباح اليوم الأربعاء.
جاء ذلك، تزامناً مع هجومين منفصلين بثلاث طائرات مسيّرة، الأول نُفّذ بين الساعة 6:00 و6:15 صباحاً بواسطة طائرتين مسيّرتين مفخختين، استهدف حقل DNO في منطقة فيشخابور ضمن إدارة زاخو المستقلة.
أما الهجوم الثاني، فقد نُفِّذ في تمام الساعة 7:00 صباحاً بطائرة مسيرة مفخخة، واستهدف حقل DNO في منطقة (تاوكێ)، التابعة لزاخو، وفق ما أعلنه جهاز مكافحة الإرهاب.
وأكد الجهاز في بيانه أن الهجمات خلّفت أضراراً مادية فقط، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.