رئيس لجنة المساواة تزور محافظتي بابل والديوانية لتعزيز ودعم الرياضة النسوية

 

بتوجيه من رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، الدكتور عقيل مفتن، قامت رئيسة لجنة المساواة بين الجنسين، السيدة ليلى محمد أمين، بجولة ميدانية في محافظات الفرات الأوسط، بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتور هرده رؤوف، شملت محافظتي بابل والديوانية، بهدف دعم وتطوير الرياضة النسوية.

 

استهلّت السيدة ليلى زيارتها بمدينة الحلة، حيث التقت برئيس وأعضاء فرع اللجنة الأولمبية في بابل، كما زارت نادي الفتاة، واطّلعت على واقع الرياضة النسوية هناك. وتابعت جولتها في محافظة الديوانية، حيث عقدت اجتماعاً مع مسؤولة النشاطات النسوية، إلى جانب لقاءات مع عدد من الشخصيات الرياضية والإدارية في المحافظة.

وتم خلال الزيارات بحث مجموعة من القضايا المهمة، أبرزها إعادة تشكيل وتفعيل الفرق النسوية في محافظات الفرات الأوسط، وسبل دعمها بالتعاون مع الحكومات المحلية. كما تم طرح مقترح إقامة مهرجان رياضي نسوي في تشرين الأول المقبل، يشمل محافظات الفرات الأوسط الأربع.

وقد لاقت الزيارة ترحيباً واسعاً من قبل مسؤولي المحافظتين، الذين أكدوا أهميتها باعتبارها الأولى من نوعها، ودورها الكبير في تسليط الضوء على واقع الرياضة النسوية وضرورة تطويرها.

وشددت رئيس لجنة المساواة، على أهمية استمرار التنسيق والتواصل مع الأطراف المحلية، خاصة مع رئيسة نادي الفتاة في الحلة ومسؤولة النشاطات النسوية في الديوانية، لتوسيع قاعدة المشاركة النسوية في الأنشطة الرياضية.

رافق السيدة ليلى محمد أمين الامين المالي للجنة المساواة بين الجنسين، السيد محمد أيمن.

قد يعجبك ايضا