انطلاق حملة تشجير واسعة في جامعة الفرات الأوسط التقنية ضمن مبادرة رئيس الوزراء لزراعة 5 ملايين شجرة

النجف-التآخي

انطلقت في جامعة الفرات الأوسط التقنية، وتشكيلاتها المنتشرة في محافظات النجف الأشرف، المثنى، القادسية، بابل، وكربلاء المقدسة، حملة التشجير الواسعة التي أطلقها رئيس الجامعة، الدكتور حسن لطيف الزبيدي.

تأتي الحملة تماشياً مع توجيهات وزير التعليم العالي لتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الهادفة إلى زراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة في أنحاء العراق.

وفي تصريح خص به قسم الإعلام، أوضح محمد عبد العباس، مدير قسم الديوان والمسؤول عن متابعة الحملة بالتعاون مع مسؤول الشعبة الزراعية، أمير تمكين الذبحاوي، أن الحملة بدأت فعلياً بتحديد المواقع التي ستشملها عمليات التشجير في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها.

كما أشار إلى أن متابعة الأداء ستكون مستمرة، مع تكريم التشكيل الذي يحقق أفضل النتائج في إنجاز عمليات التشجير.

من جانبه، أكد الدكتور حسن لطيف الزبيدي أن هذه الحملة تتفوق على سابقاتها من حيث التنظيم والاستدامة، حيث أن كل تشكيل في الجامعة مكلف بتشجير المساحات المخصصة له بالكامل، مع الالتزام برعاية الشتلات لمدة تصل إلى عامين لضمان استدامتها.

كما أوضح أن الشعبة الزراعية قد وفرت حوالي 1000 شتلة كخطوة أولى، تشمل أنواعاً متعددة من الأشجار مثل نخيل واشنطوني، البزيا، شجرة بمبر، أكاسيا، كاريزيا، كالبتوز، وشجرة جهنمي. بالإضافة إلى ذلك، شاركت الفرق التطوعية المعنية بالحملة بزراعة شتلات أخرى ضمن إطار المبادرة.

قد يعجبك ايضا