بغداد-التآخي
استقبل “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، في مكتبه اليوم الاثنين الموافق 22 حزيران 2026، وفدًا من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ضمّ كلًا من “عقيل مفتن” رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، و “بختيار فريق رسول” نائب رئيس اللجنة، والكابتن “ليث حسين” مستشار اللجنة.
وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه” جرى خلال اللقاء ،بحث واقع القطاع الرياضي في إقليم كوردستان والعراق عمومًا، ومناقشة الخطوات اللازمة لتطوير الرياضة بمختلف فروعها وتخصصاتها”.
واضاف البيان” كما تناول اللقاء ،سياسة حكومة إقليم كوردستان تجاه القطاع الرياضي، والدعم الذي تقدمه للنشاطات والفعاليات الرياضية المختلفة، ودورها في تحقيق نتائج متميزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية”.
وناقش الجانبان مستوى الأندية والفرق الرياضية في إقليم كوردستان والمحافظات الأخرى، فضلًا عن دور الرياضة في معالجة العديد من المشكلات الاجتماعية وتعزيز التماسك المجتمعي.
من جانبه، ثمّن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ، الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة إقليم كوردستان برئاسة السيد مسرور بارزاني للرياضة والرياضيين، مؤكدًا أهمية هذا الدعم في تطوير الحركة الرياضية وتحقيق المزيد من الإنجازات.