رئيس حكومة اقليم كوردستان، يلتقي وفداً برلمانياً عراقياً

اربيل-التآخي

التقى السيد مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، اليوم الأثنين 6 ايار 2024 وفدا برلمانياً عراقياً، برئاسة السيد ” حسن سالم ” رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي، وعضوية كل من نائب رئيس اللجنة ” شوان محمد رستم ” واعضاء اللجنة السادة ” حسين نعمة البطاط ” و ” شيروان دوبرداني ” و ” جرو محمد ” و ” ضحى هاشم القصير” و ” عبدالأميرالمياحي “.

وتم خلال اجتماع الذي حضره كل من السادة “عبدالله الحاج محمود” وزير الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان و “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد و “برفان حمدي” وكيل وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان و” صفوان الجرجري” الأمين العام لمجلس النواب العراقي، بحث ومناقشة سبل تطوير التعاون والتنسيق بين الحكومتين الإتحادية واقليم كوردستان من اجل تقديم خدمات افضل لعوائل وذوي الشهداء والمؤنفلين وضحايا النظام السابق.

واكد رئيس حكومة اقليم كوردستان، على ان شعب كوردستان قدم تضحيات كبيرة و تعرض لأبشع حملات الأنفال والقصف الكيمياوي والإبادة الجماعية والتدمير، داعياً الحكومة الإتحادية الى احترام تضحيات شعب كوردستان وجميع ضحايا النظام العراقي السابق وتعويضهم بشكل يتناسب مع تضحياتهم.

كما شدد السيد مسرور بازاني على ان حكومة الأقليم تدعم بكل ما لديها من امكانيات عوائل وذوي الشهداء والمؤنفلين و لن تدخر جهدا  في هذا الجانب.

ومن جانبه، قدم الوفد الضيف، نبذة مختصرة عن نشاطات ومشاريع لجنتهم، واشاروا الى ان الهدف من الزيارة الى اقليم كوردستان هو تعزيز العلاقات والتنسيق مع وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين من اجل تعديل بعض القوانين الخاصة بتعويض عوائل وذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمتضررين من النظام السابق.

قد يعجبك ايضا