الديمقراطي الكوردستاني: نحن مع اجراء الانتخابات في موعدها واستعداداتنا بموازاة خطوات المفوضية

 

 

أربيل – التآخي

 

قال المتحدث باسم مؤسسة الانتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، انهم مع اجراء الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان في موعدها المحدد ، مشيراً الى ان استعداداتهم لاجراء الانتخابات تسير بموازاة خطوات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي ستشرف على اجراء الانتخابات.

 

هاوار محمد ، قال ، ان استعداداتهم لاجراء الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان تسير بموازاة خطوات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق والتي ستشرف على اجراء الانتخابات.

 

مضيفاً ، ان المفوضية حددت عدة مراحل لاجراء الانتخابات ، الأولى تسمية المرشحين ، ونعمل حالياً على ذلك وعند اكتمالها سنرسل الأسماء الى المفوضية.

 

مردفاً ، في هذه الانتخابات سيكون لنا مرشحين في كل المناطق وسيكون 30% منهم من النساء.

 

هذا وكان المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب، اعلن في الـ 3 من آب الماضي ، أنه سيتم إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم في الـ25 من شهر شباط 2024.

 

وقال دلشاد شهاب أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مرسوماً إقليمياً يقضي بإجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان بتاريخ 25 شباط 2024.

 

وأضاف شهاب ، أن تحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية في إقليم كوردستان جاء بعد بالتشاور مع كافة الأطراف السياسية، مشيراً إلى أن كافة القوى السياسية متفقة على تحديد يوم 25 شباط 2024 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

 

قد يعجبك ايضا