بغداد-التآخي
اصدر نائب رئيس مجلس النواب فرهاد الأتروشي بيان تعزية ،بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين ع فيمايلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم..
إلى أبناء شــعبنا الأبيّ، نعزيكم ونعـزي الأمـة الإسلامية جمعاء في ذكرى عاشوراء إستشهاد سـبط الرسـول الأعظم، الإمـام الحسـين وآله وأصحابه (عليهم السلام) في واقعة الطف على أرض كربلاء المقدسة، تلك الملحمة الخالدة التي جسّدت أســمى قيم التضحية والفــــداء والحـــرية.
إنـنا اليـوم نؤكـد تمسـكنا بمـبادئ النهـضة الحسينية في الإصـلاح ومحـاربة الفسـاد والحفاظ على هويتنا الوطنية، وترسـيخ قيم التسامح والتآخي وتحقيق العدالة الإجتماعية، والوقوف صفاً واحداً لحماية أمن وإستقرار وطننا، فالحسين (ع) يمثل رمزاً جامعاً لكل الأحرار والمناضلين، وتبقى تضحياته مصدر إلهام يدفعنا دوماً لإعلاء كلمة الحق، وتقديم مصلحة الوطن فوق كل إعتبار.
نسـأل الله تعـالى أن يحـفظ شـعبنا العــزيز، ويمنّ على بلادنا بالأمن والإزدهار، وأن يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته، وعظّم الله أجورنا وأجوركم بهذا المصاب الأليم..
فرهـــــاد أمين أتروشـــي
نائب رئيس مجلس النواب
2026/6/25