أربيل – التآخي
توصلت حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية إلى اتفاق أولي بشأن الإيرادات النفطية وغير النفطية، ووفقًا لهذا الاتفاق، ستقوم بغداد بصرف رواتب موظفي الإقليم للأشهر الماضية.
وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني، إن رئيس الوزراء مسرور بارزاني ناقش التفاهم الذي توصلت إليه حكومتي الإقليم والاتحادية حول الإيرادات النفطية وغير النفطية خلال اجتماع المجلس اليوم الأربعاء.
وأكّد هوراماني ، أنه بموجب التفاهم بين الحكومتين، فإن بغداد ستصرف رواتب موظفي الإقليم عن الأشهر المتأخرة الماضية.
وأوضح أن الحكومتين ستتوجهان بعد هذا الاتفاق الأولي نحو اتفاق أوسع.