رئيس حكومة إقليم كوردستان يفتتح مصنع SMC لإنتاج المحاقن

 

أربيل- التاخي

افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني يوم امس الأربعاء  مصنع الحقن SMC في أربيل.

وأعرب رئيس الوزراء في كلمة له عن سعادته بافتتاح المعمل الصناعي الثاني اليوم، مؤكدا أن حكومة إقليم كوردستان تحاول تقليل الحاجة لاستيراد المواد. كما أعرب عن استعداد حكومة إقليم كوردستان لمساعدة أي مستثمر يرغب في الاستثمار في القطاع الصناعي.

وأدناه نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن هذا هو المصنع الصناعي الثاني الذي نزوره اليوم، مصنع المحاقن، مهم من الناحية الصحية لمساعدة القطاع الصناعي وخاصة القطاع الصحي وهو عمل مشترك وسيساعد كوردستان على الاستغناء عن استيراد المواد من الخارج. نحن نحاول صنع معظم هذه المواد في كوردستان من الآن فصاعدا لتطوير القطاع الصناعي وتحسين القطاع الصحي، مما سيزيد من فرص العمل وبالتالي تحسين الحياة، ورفاهية شعب كوردستان وتطوير القطاع الاقتصادي.

طالما أن موظفينا قادرون على العمل في هذه الأنواع من الصناعات، فإن دخلهم سيتحسن، وسيكونون قادرين على الاستفادة من تجربة وخبرة العمل في هذه الأنواع من الأعمال وتوسيع قدراتهم العلمية في أماكن مختلفة.

أود أن أشكر الشركات التنفيذية على العمل المهم الذي قامت به، وآمل أن تستمر في النجاح وأن تكون قدوة، وآمل أن يطمئن كل مستثمر، كل من لديه القدرة على الاستثمار في كردستان لتطوير القطاع الصناعي، إلى أن الحكومة ستساعدهم وتدعمهم، سواء في تسهيل تأسيس استثماراتهم، أو في إنشاء المصانع التي يريدون العمل فيها، سواء في حماية منتجاتهم أو في إيجاد طرق لتصدير منتجاتهم.  حتى نتمكن من خلق ميزان تجاري أفضل بين إقليم كوردستان والدول الأخرى.

قد يعجبك ايضا