“فارس عيسى” يستقبل شيخ قبيلة العبودة في الفرات الأوسط

بغداد-التآخي

استقبل الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، اليوم الأحد 1 ايلول 2024 في مكتبه الخاص، الشيخ “محسن عكله جبار آل شوجه” شيخ قبيلة العبودة في الفرات الأوسط يرافقه نجله الشَيخ ياسر الشيخ محسن عكله العبودي.

وذكر بيان للممثلية تسلمت “التآخي” نسخة منه، انه ” تم خلال اللقاء، استعراض الاوضاع العامة في البلاد وبالاخص اوضاع محافظات الفرات الأوسط من حيث الخدمات و العلاقات الإجتماعية بين قبائل المنطقة” .

واضاف البيان ” كما اكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الاخوية بين جميع مكونات الشعب العراقي، وبالأخص بين القبائل العربية والكوردية بعيدا عن السجالات والخلافات السياسية”.

ومن جانبه، اشار رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد، على اهتمام الحكومة في اقليم كوردستان وعلى رأسها السيد مسرور بارزاني بالتعايش السلمي بين المكونات في الأقليم وتامين مصالح العراقيين على اساس حقوق المواطنة.

ونوه الشيخ” محسن عكله جبار آل شوجه” شيخ قبيلة العبودة في الفرات الأوسط، الى العلاقات الوثيقة بين قبائل العربية في الفرات الاوسط واخوتهم في اقليم كوردستان،مشيرا الى الاستقبال المهيب للعشائر العربية للراحل بارزاني الخالد، اثناء عودته للعراق عن طريق ميناء البصرة بعد انتصار ثورة 14 تموز.

قد يعجبك ايضا