الديمقراطي الكوردستاني: اجتماعنا مع السوداني بشأن التوصل لاتفاق انتخاب محافظٍ لكركوك كان إيجابياً للغاية

 

أربيل – التآخي

بحثت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس محافظة كركوك ، مع رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، في اجتماع، التفاهمات للتوصل لاتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة محلية في المحافظة، حيث أكد الأخير أنه لن يتم اختيار محافظ لا يحظى بموافقة الكتل الفائزة وضرورة حسم مسألة انتخاب المحافظ قبل انتهاء المدة القانونية، وفق ما أفاد به رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة كركوك، حسن مجيد الذي وصف الاجتماع بأنه كان “إيجابياً للغاية”.

وأفاد المكتب الإعلامي للسوداني في بيان بأن الأخير استقبل اول امس السبت أعضاء مجلس محافظة كركوك من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ضمن متابعته لتفاهمات القوى الوطنية في الوصول إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة محلية لمحافظة كركوك.

وأكد السوداني “أهمية مواصلة الجهود، وتغليب مصلحة كركوك فوق أي اعتبار، لاسيما وأنها بحاجة ماسة إلى تشكيل حكومة محلية متناغمة تلبي حاجات المواطنين وتطلعاتهم في الارتقاء بواقعهم الخدمي والاقتصادي، وتطوير عمل الأجهزة الحكومية فيها”، بحسب البيان.

وجدد رئيس الوزراء العراقي “دعمه الكامل لمجلس محافظة كركوك”، مؤكداً “أهمية العمل في نسق واحد ونبذ التهميش، من أجل المضي في تنفيذ الخطط التنموية، وبما يسهم في الحفاظ على نسيج المحافظة المتنوع، وتعزيز التعايش والتآخي بين جميع مكوناتها، وترسيخ حالة الأمن والاستقرار في ربوعها”.

إلى ذلك، قال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة كركوك، حسن مجيد، في تصريح خاص لزاكروس إن “السوداني أكد لكتلة الحزب الديمقراطي خلال الاجتماع على أنه لن يتم اختيار محافظ لكركوك بدون موافقة الكتل الفائزة”.

وتابع أن رئيس الوزراء العراقي شدد خلال اللقاء على ضرورة حسم مسألة انتخاب المحافظ قبل انتهاء المدة القانونية والمحددة بفترة 30 يوماً من عقد أول جلسة لمجلس محافظة كركوك.

ووصف مجيد الاجتماع بأنه “إيجابي للغاية”، مبيناً: “نقلنا له معاناة ومشاكل كركوك والتي لا بد من العمل على معالجتها من قبل الحكومة المحلية الجديدة التي سيتم تشكيلها في المحافظة”.

قد يعجبك ايضا