نيجيرفان بارزاني مشيداً بأولمبياد باريس: فرصة لإظهار وحدة العالم

 

أربيل – التآخي

أشاد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بدورة الألعاب الأولمبية في باريس للعام 2024، معتبراً أنه عرض رائع لإظهار وحدة العالم.

وقال نيجيرفان بارزاني في تدوينة على موقع إكس، عقب حضوره الأولمبياد بدعوة رسمية: يسعدني أن ألتقي بالرئيس إيمانويل ماكرون والسيدة الأولى بريجيت ماكرون، وحضور حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وأضاف أن الألعاب عرض رائع لإظهار وحدة العالم. وقد أظهرت باريس مرة أخرى روحها الملهمة في جمع العالم معاً.

واستقبل الرئيس الفرنسي والسيدة الأولى في قصر الإليزيه الجمعة رئيس إقليم كوردستان، إلى جانب أكثر من 85 من قادة وزعماء وملوك العالم، لحضور حفل افتتاح أكبر حدث رياضي عالمي.

وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، إن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، استُقبل في قصر الإليزيه إلى جانب رؤساء وزعماء العالم، من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بعد وصوله إلى باريس تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في مراسم افتتاح أولمبياد 2024.

وعلى هامش المراسم، التقى نيجيرفان بارزاني بعدد من الرؤساء والملوك وقيادات دول العالم.

وذكر البيان أن القادة والرؤساء والملوك “شاركوا معاً في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في قصر شاييو بمنطقة تروكاديرو في باريس بحضور عشرات الآلاف من مختلف أنحاء العالم.

تعد الألعاب الأولمبية أكبر تجمع رياضي إنساني حول العالم، حيث يشارك فيها آلاف المتنافسين في رياضات متنوعة، مثل ألعاب القوى، والسباحة، والمصارعة، وركوب الدراجات، وكرة السلة، وكرة القدم، وغيرها من الرياضات.

وانطلقت ألعاب باريس 2024 في 26 تموز بحفل كبير على ضفاف نهر السين عند الساعة 20:30 بتوقيت إقليم كوردستان.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي إن الألعاب الأولمبية ستستمر ثلاثة أسابيع وتنتهي في 11 آب المقبل.

يشار الى أن فرنسا كانت من أوائل الدول التي افتتحت قنصلية لها في اربيل عاصمة اقليم كوردستان بعد سقوط النظام العراق السابق في العام 2003.

قد يعجبك ايضا