المرجع الديني الشيخ “بشير النجفي” يلتقي رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان

النجف-التآخي

التقى المرجع الديني سماحة آيت الله العظمى الشيخ “بشير النجفي” في مكتبه الخاص بمدينة النجف الأشرف اليوم الخميس 27  حزيران 2024، الأستاذ “فارس عيسى” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان في بغداد.

وذكر بيان للممثلية تلقت “التآخي” نسخة منه، انه “في مستهل اللقاء، نقل الأستاذ “فارس عيسى” تحيات رئيس حكومة اقليم كوردستان السيد مسرور بارزاني للشيخ بشير النجفي،متمنياً له دوام الصحة.

وأضاف البيان” من جانبه، حمل المرجع الشيخ “بشير النجفي” رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان تحياته لشعب كوردستان وبالأخص فخامة الرئيس مسعود بارزاني، مؤكداً على  ضرورة  تكاتف  الجميع  و العمل الجاد من اجل بناء دولة المواطنة الحقيقية لجميع العراقيين”.

كما اكد الشيخ المرجع على عمق جذور العلاقات الأخوية بين المكونين الشيعي والكوردي في العراق والعلاقات المتينة التي تربط عائلتي البارزاني والحكيم والمراجع الآخرين، مشيرا الى الفتوى المعروفة للمرجع السيد محسن الحكيم بتحريم محاربة الشعب الكوردي.

ومن جانبه، اشار رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان”فارس عيسى” الى العلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعب الكوردي بالمكونات العراقية الأخرى ونهج التعايش السلمي والتسامح الذي تسير عليها القيادة في الأقليم بدعم وتوصية من قبل فخامة الرئيس مسعود بارزاني.

كما التقي رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان الأستاذ “فارس عيسى”اليوم الخميس، الشيخ علي النجفي، نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي.

وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع العامة في البلاد وضرورة تعزيز العلاقات الأخوية والوحدة الوطنية بين ابناء الشعب العراقي.

قد يعجبك ايضا