أربيل – التآخي
رفعت نقابة المعلمين مناشدة إلى وزير التربية لإنصاف الهيئات التعليمية، بالتزامن مع تطبيق البرنامج الوزاري الجديد، تأتي في مقدمتها مضاعفة المخصصات المهنية وإطلاق العلاوات والترفيعات المتأخرة الخاصة بهم.
وقال نقيب المعلمين عدي العيساوي في تصريح للصحيفة الرسمية ، إن “النقابة رفعت مناشدة تضم فقرات عدة من خلال كتاب رسمي خاطبت به وزير التربية الدكتور عبد الكريم عبطان الجبوري، تضمنت تثبيت العقود الحالية لاسيما أن أعدادهم وصلت إلى آلاف ضمن مديريات تربيات بغداد والمحافظات، للحاجة الماسَّة لخبراتهم” .
وأردف أن “المناشدة تضم أيضاً الدعوة إلى مضاعفة المخصصات المهنية للملاكات التربوية من المتعينين على الملاك الدائم، إضافة إلى إطلاق العلاوات والترفيعات المتأخرة لبعض منتسبي النقابة” .
وأكد العيساوي أن “فقرات المناشدة ستتم مناقشتها مع مستشاري وزارة التربية للأخذ بها وتطبيقها والنظر بها بحسب البرنامج الوزاري الجديد”، مشيراً إلى أن “المجلس المركزي للنقابة سيعقد اجتماعات مكثفة، من أجل تسوية المطالب بعيداً عن إقرار الموازنة الاتحادية التي أثرت بشكل مباشر في مطالب النقابة خلال العام الماضي”.