ضمن إطار التفاهمات، والحوار مع الحكومة العراقية، توجه وفد حكومي من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد ويقوم بعقد سلسلة من الاجتماعات.
وفقا لمعلومات الواردة ، فإن “وفد حكومة إقليم كوردستان يضم مدراء عامين عن وزارة التخطيط والميزانية في وزارة المالية والاقتصاد، وإدارة مصارف إقليم كوردستان، ومن المقرر عقد اجتماع يوم امس الأربعاء ، مع وزارة المالية العراقية وديوان الرقابة في المالية الاتحادية”.
وأضاف: “الزيارة تأتي ضمن إطار الاتفاق بين أربيل وبغداد بشأن صرف رواتب موظفي إقليم كوردستان، وتسليم الإيرادات غير النفطية، وتصدير نفط كوردستان، حيث سيدقق الجانبان إيرادات إقليم كوردستان غير النفطية، وحصة الحكومة الاتحادية من تلك الإيرادات، ويحتاج البدء بتفيذ الاتفاق أسبوعين لإنهاء الاجتماعات بين الجانبين”.