أربيل – التآخي
أطلقت منظمة اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني، حملةً على مستوى إقليم كوردستان تستمر لأسبوعٍ واحد، بهدف توعية المجتمع من مخاطر المخدرات.
وقالت مسؤولة الإعلام في منظمة اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني، أفين أنور، إنه “بتوجيه من الرئيس بارزاني، أعلنا الأسبوع الماضي عن بدء حملة توعوية للمجتمع من مخاطر المخدرات تحت شعار (المخدرات آفة العصر)، و بدأنا منذ يوم الخميس رسمياً الحملة في جميع المدن والبلدات بإقليم كوردستان”.
وأضافت أفين أنور: “في هذه المرحلة، تتضمن الحملة توزيع أكثر من ألف بروشور إلى جانب آلاف المنشورات والملصقات التوعوية، تتناول أضرار تعاطي المخدرات على صحة الأفراد وتداعيات ذلك على أمن المجتمع وتفكك العلاقات الاجتماعية”.
وتطرّقت مسؤولة الإعلام في اتحاد الطلبة والشباب إلى أنّ المنشورات توضّح سبل الوقاية من المخدرات باللهجتين السورانية والكورمانجية، وكذلك باللغة العربية، لأنّ الحملة تشمل المناطق من خانقين حتى زاخو وتستمر لمدة أسبوع.
جدير بالذكر أن السادس والعشرين من حزيران من كلّ عام يُعدّ يوماً عالمياً لمكافحة المخدرات، وتُنظّم فيه سنوياً حملات توعوية مختلفة في إقليم كوردستان.