روبيو: أجرينا نقاشاً مثمراً مع نيجيرفان بارزاني

 

أربيل- التاخي

أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عن إجرائه نقاشاً مثمراً مع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مؤكداً أن التعاون بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان يُسهم في تعزيز الاستقرار داخل العراق وفي المنطقة.

وتلقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مساء الأربعاء اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو.

وشدد روبيو في منشور على منصة إكس، على أن الشراكات الاقتصادية الرئيسية مع الشركات الأميركية تعود بالفائدة على كل من الشعبين الأميركي والعراقي.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان للمتحدثة باسمها تامي بروس، أن الوزير روبيو ونيجيرفان بارزاني بحثا أهمية استمرار التعاون من أجل تعزيز الاستقرار والازدهار في العراق وسوريا والمنطقة الأوسع.

ولفتت إلى أن الوزير أشاد بـ شراكة حكومة إقليم كوردستان مع الشركات الأميركية، وبجهودها في تسخير الموارد المحلية لتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة في العراق.

كما أكد أن دعم الولايات المتحدة لإقليم كوردستان “سيبقى جزءاً أساسياً من العلاقة الأميركية مع العراق.

قد يعجبك ايضا