جامعتا اربيل التقنية وجيهان الجامعة تودعان عدد من الطلبة المبتعثين الى بولندا

اربيل-التآخي

بحضور البروفيسور “ادريس محمد طاهر هركي” رئيس جامعة اربيل التقنية،اقامت مديرية العلاقات الدولية مراسيم توديع مجموعة من طلبة الجامعة المذكورة الذين سيغادرون الى بولندا في اطار برنامج التبادل الطلابي بين جامعة اربيل التقنية وجامعة جيهان الجامعة لغرض المشاركة في دورة التدريب الصيفي في جامعة لودز البولندية.

وفي مستهل المراسيم القى ب.د ادريس هركي كلمة رحب فيها بالطلبة واسرهم قائلا: سعيد وان ارى اليوم مجموعة من طلبتنا الاعزاء يستعدون للسفر الى دولة اوربية لغرض السياحة العلمية والمشاركة في مقاعد التدريب في الجامعة المذكورة.

واضاف ان الجامعة هو مكان لتربية الكوادر والطلبة ويعد احد اهم بوابات الدول للتبادل العلمي والمعرفي مؤكداً ان اهم قياس للجامعات هو مدى تمكنها من مواكبة التطور العلمي في العالم ،مشيرا الى ان المنافسة الحالية بين الجامعات مبني على مدى استطاعتها للتعامل مع التطور العلمي العالمي.

وفي جانب اخر من كلمته قال الدكتور ادريس هركي”فخورون بأننا في جامعة اربيل التقنية قد اولينا اهمية خاصة بهذا الجانب وبأستطاعتنا ان نطور ونعزز علاقاتنا مع الجامعات العالمية الاخرى، وبعد مساع حثيثة تمكنا من توقيع مذكرات تفاهم للعمل المشترك مع خمسة جامعات بولندية،وفي الوقت الحاضر دخلت مذكرات التفاهم مع ثلاثة من تلك الجامعات حيز التنفيذ.

وفي ختام كلمته اعرب رئيس جامعة اربيل التقنية عن امله في ان يعكس الطلبة الوجه الحضاري الناصع لكوردستان،مؤكداً على ان الهدف من الاختلاط مع الجامعات الاخرى هو تبادل المعلومات والتعرف على الثقافة والفلكلور المتقابل للشعبين الكوردي والبولندي.

ومن جانبه القى مدير العلاقات في رئاسة جامعة اربيل التقنية الدكتور “رنج سيروان عبدالله” كلمة رحب فيها بالطلبة واسرهم وقدم لهم عدة نصائح في كيفية الاعداد للبعثة والتعامل المرن مع الاخرين اثناء الأقامة والمكوث في بولندا والاجابة على الاسئلة بطريقة ذكية كي لا تواجههم مشاكل ومعوقات،لديمومة هذه البعثات في الاعوام اللاحقة.

واكد سيروان انه بعد مساع استمرت خمسة اعوام تمكنا من تنظيم هذه البعثة وستكون تجربة جديدة لكم وستمثلون الشعب الكوردي وجامعتي اربيل التقنية وجيهان الجامعة،وهذا يحتم عليكم العمل الجاد والمثابر للأستفادة القصوى من زيارتكم الى بولندا.

وفي ختام المراسيم قدم رئيس جامعة اربيل التقنية ب .د ادريس هركي الشهادات لأثنين من طلبة كلية التقنية الهندسية في اربيل اللذان شاركا في الفترة الماضية في برنامج (اكاديميك موبيليتي) الخاص بالتدريب الصيفي في احد جامعات امريكا اللاتينية وتمكنهما من اكمال الدورة بنجاح وتحقيق درجات عالية.

قد يعجبك ايضا