منى قهوجي : نطالب المحكمة الاتحادية برد الدعاوى وعدم المساس بمقاعد الكوتا

 

أربيل – التآخي

اكدت سكرتيرة برلمان كوردستان السابقة ونائبة رئيس حزب الإصلاح التركماني منى قهوجي ، بأنهم كمكونات كوردستان مع دائرة انتخابية واحدة في انتخابات برلمان كوردستان المقبلة، مطالبة المحكمة الاتحادية برد الدعاوى المقدمة اليها وعدم المساس بمقاعد المكونات الكوتا.

وقالت قهوجي: ان المكون التركماني يؤكد على موقفه السابق فيما يتعلق بانتخابات برلمان كوردستان، ونكرر بمطالبتنا باتباع نظام الدائرة الانتخابية الواحدة في انتخابات برلمان كوردستان المقبلة، وعدم المساس بمقاعد المكونات (الكوتا).

وأضافت على المحكمة الاتحادية ان تأخذ بعين الاعتبار المصالح السياسية وكيفية تقسيم المواطنين التركمان، وان ترد الشكاوى التي رفعت اليها والمتعلقة بمقاعد الكوتا، وحتى لو قررت المحكمة الاتحادية تقسيم مقاعدنا فعليها ان تعرف توزيع المكون التركماني في المحافظات الأربع بإقليم كوردستان، وان تعلم بأن النسبة الأكبر من المواطنين التركمان يتواجدون في محافظة أربيل.

وتابعت نود ان نوضح بأن المكون التركماني في إقليم كوردستان سيكون له تمثيله الحقيقي في برلمان كوردستان، وان هذه المحاولات لن تكون عائقاً امام عملنا السياسي ومشاركتنا في العملية السياسية والحكم بإقليم كوردستان.

 

قد يعجبك ايضا